Nouveautés

عاجل : التخلي عن بطاقة الديجيكارد في التسجيل المدرسي
  
   

Date : 08-08-2019 Lectures : 35574

بلغنا من مصدر مطّلع أن وزارة التربية تعتزم التخلي عن بطاقات الديجيكارد في كل مراحل التسجيل المدرسي لكلّ تلاميذ الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وسيقتصر استخلاص معاليم التسجيل على الدفع الالكتروني مباشرة من رصيد الهاتف الجوال  :

1. يقوم الولي باتمام عملية التسجيل عبر موقع الواب : inscription.education.tn ، بداية من التاسع من أوت 2019.

2. في نفس الموقع، يمكن للولي أو التلميذ أن يتحصّل على المعرّف الوحيد للتلميذ وهو متكون من 12 رقما،

3. يقوم الولي بشحن رصيد هاتفه بمبلغ مالي يفوق أو يساوي قيمة معاليم التسجيل.

4. ثم يقوم بدفع معاليم التسجيل المدرسي الخاصة بكلّ من أبنائه التلاميذ واحدا بواحد عبر هاتفه الجوال، ويتم ذلك باستعمال خدمة USSD عبرالرقم الموحد #181* لكلّ المشغلين، ويقع ذلك باتباع التعليمات التي يظهرها الهاتف الجوال بعد طلب الرقم #181* مع تقديم المعرف الوحيد الخاص بالتلميذ المعني بعملية الخلاص عندما تطلبه التطبيقة الهاتفية #181*.

مع العلم أنّ كلّ أنواع الهواتف الجوالة بما في ذلك العادية يمكنها تأمين عملية الدفع الالكتروني.

لذا ننصح التلاميذ والأولياء بالتوقف عن شراء هذه البطاقات من مكاتب البريد إلا إذا كانت ستستعمل في أغراض أخرى غير دفع معالم التسجيل بمؤسسات وزارة التربية، ما لم يأت جديد يفيد إعادة اعتماد هذه البطاقات لدى الوزارة. ويمكن لمن اشتراها أن يستعملها في عمليات خلاص إلكتروني أخرى لمختلف المشتريات.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top